15 December، 2018

أخر الأخبار

باحميد يقدم أوراق اعتماده للرئيس الفلبيني

قناة صنعاء – مانيلا

قدم الدكتور عادل محمد باحميد، اليوم، للرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي ،أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً غير مقيم لبلادنا لدى جمهورية الفلبين.

وبدأت مراسيم تقديم أوراق الاعتماد بوضع إكليلٍ من الزهور على النصب التذكاري للبطل الفلبيني (ريزال) ثم عزف النشيد الوطني للبلدين واستعراض حرس الشرف الرئاسي من قبل السفير باحميد، تلى ذلك تقديم أوراق الاعتماد للرئيس الفلبيني بحضور سكرتير الخارجية الفلبيني وعدد من المسؤولين في الرئاسة والخارجية الفلبينية.

وفي حفل تقديم أوراق الاعتماد نقل السفير باحميد تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إلى الرئيس الفلبيني والحكومة والشعب الفلبيني الصديق، وتطلعات القيادة السياسية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات .

كما استعرض باحميد تطورات الأوضاع في بلادنا وجهود الحكومة الشرعية مدعومة بالتحالف العربي لتحقيق السلام ووقف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار ..مقدماً شرحاً وافياً عن تداعيات وآثار الانقلاب المليشياوي الحوثي المدعوم من النظام الإيراني، موضحاً حرص الحكومة على تحقيق السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث.

من جانبه رحب الرئيس الفلبيني بالسفير باحميد..معرباً عن سعادته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعن دعم بلاده الكامل لجهود إحلال السلام في اليمن التي تقودها الأمم المتحدة..مؤكداً حرص بلاده على الأمن والاستقرار في اليمن في ظل قيادتها الشرعية.

وابدى استعداده تقديم كافة الجهات المختصة في الفلبين لمناقشة كافة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات..محملاً السفير باحميد نقل تحياته لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.