14 October، 2019

أخر الأخبار

وزير الخارجية. . قصف الإمارات لقوات الحكومية شكل انحرافا عن أهداف التحالف

قناة صنعاء ـ متابعة خاصة

اعتبرت اليمن دعم الإمارات للتمرد المسلح في عدن، واستهدافَها للقوات الحكومية انحرافا عن أهداف تحالف دعم الشرعية.

جاء ذلك في كلمة وزير الخارجية محمد الحضرمي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال الحضرمي إن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا تمرد وسطا على مقرات الدولة في عدن، وأن الجيش الوطني تعرض لضربات عسكرية قاسية من الطيران الإماراتي، أثناء محاولته صد التمرد، واستعادة مؤسسات الدولة.

هذا ووصف وزير الخارجية إيران بأنها الراعي الأول للإرهاب في العالم، مشيرا الى أنها تدعم وتمول مليشيا الحوثي التي دمرت كل شيء في بلاده.

وقال الوزير محمد الحضرمي إن الحوثيين حولوا بعض مناطق اليمن إلى منصات لتهديد أمن الدول والملاحة في البحر الأحمر، محملا مجلس الأمن مسؤولية إلزامهم بتنفيذ ما اُتفق عليه في ستوكهولم .

وجدد الحضرمي التزام الحكومة بخيار السلام، ودعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، والانخراط بشكل إيجابي في جميع المبادرات وفق المرجعيات الثلاث.

وفي ذات الاتجاه دعت الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، إضافة إلى ألمانيا والكويت والسويد، الحكومة اليمنية والحوثيين إلى الانخراط بشكل بناء مع المبعوث الأممي، وبدء عملية سياسية.

ووصفت الدول في بيان مشترك على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان الحوثيين وقف هجماتهم على السعودية بأنه خطوةٌ مهمة باتجاه خفض التصعيد يتطلب إتباعَها بإجراءات إيجابية على الأرض.