• بالصور ..زفاف تحت الماء !!

    بالصور ..زفاف تحت الماء !! جديد للمقبلين على الزواج تعد ليلة الزفاف من أهم ليالي العمر التي ...

    التفاصيل
  • خمس خطوات لتعطير غرفة ابمعيشة

    من الضروري الاهتمام بتعطير غرفة المعيشة لجمع أفراد العائلة ضمن أجواء محبّبة.  في ما يأتي، 5 ...

    التفاصيل
  • 5 مدن بديلة لاكتشاف أوروبا في فصل الصيف

    عادة ما نحب جميعا السفر في فصل الصيف، وخاصة إلى أوروبا عندما يكون الطقس في أفضل حالاته، حيث ...

    التفاصيل
  • بالصور .. ميراكل جاردن تزين صحراء دبي

    لا أحد يتوقع ايجاد حديقة ورود تبلغ مساحتها 72843 م2 في منتصف الصحراء، ولكن قامت المدينة التي ...

    التفاصيل
  • قرار رئاسي لنساء فنزويلا: لا تستخدمن مجففات الشعر

    قرار رئاسي لنساء فنزويلا: لا تستخدمن مجففات الشعر  في طلب غريب من نوعه من رئيس دولة، طالب ...

    التفاصيل

الضغوط النفسية قد تؤدي إلى “شيخوخة مخ الإنسان”

خلصت دراسة أجراها خبراء من جامعة ويسكنسون للطب والصحة العامة في الولايات المتحدة إلى أن التعرض لضغط نفسي شديد في بداية الحياة قد يؤثر على صحة الدماغ في وقت لاحق. وشمل البحث دراسة لبيانات 1320 شخصاً ممن تعرضوا لضغوط نفسية قاسية خلال حياتهم، وأخضعوا لاختبارات تتعلق بالتفكير والذاكرة. وكان متوسط ...

التفاصيل

تعلم القراءة في الكبر يمكن أن يعيد نشاط المخ في 6 أشهر

  يقول المثل الشعبي القديم “التعليم في الصغر كالنقش على الحجر” وهو ما يناقضه نوعا ما بحث علمي جديد نجح في إثبات أن #تعلم#القراءة يمكن أن يعيد نشاط المخ في 6 أشهر. وأظهرت #دراسة أجريت على نساء في الهند تعلمن القراءة في سن #الثلاثينات قدرة المخ البشري على إعادة تنظيم وتحويل نفسه، ...

التفاصيل

تطبيقات مفيدة في رمضان

  تتيح الهواتف الذكية لمستخدميها الحصول على تطبيقات تساعدهم في شهر رمضان، إذ توفر لهم معلومات على مواعيد الصلاة واتجاهات القبلة ومعلومات صحية وغيرها. وتوجد هذه التطبيقات على متاجر التطبيقات في “غوغل بلاي” و” أبل ستور” وغالبيتها مجاني، وأدخل مطورون عليها تحديثات نالت ...

التفاصيل

ماذا تفعل إذا استيقظت بمزاج سيئ؟

  ما من أحد منا إلا ومر بهذه الحالة من قبل، وهي أن #يستيقظ في #مزاج_سيئ. وأحيانا يكون من الصعب معرفة السبب. فبحسب مقال نشره موقع “كير 2″، المتخصص في الشؤون الصحية والنفسية، ربما كان لديك حلم سيئ أو لم تأخذ قسطا وافرا من #النوم العميق، أو أن الطقس قاتم، ولكن يبقى الواقع في ...

التفاصيل

منسوب البحر يهدد ملايين البشر في 2050

  يتوقع باحثون ارتفاع منسوب مياه البحر من 10 إلى 20 سنتيمترا بحلول عام 2050، مشيرين إلى أن المناطق الاستوائية ستكون الأكثر تضررا. وقال الباحثون، وفق ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن المدن الكبرى وملايين السكان فيها على طول الساحل الأميركي الشمالي مثل فانكوفر وسياتل وسان ...

التفاصيل

الملح والبدانة.. مفاجأة “لا تصدق”

    كشفت دراسة أميركية حديثة أن الملح قد يساعد على إنقاص الوزن، وذلك على عكس الشائع وما أفادت به دراسات سابقة بأن الملح يعد من أحد أسباب زيادة الوزن.   وذكرت الدراسة، التي أجراها باحثون بجامعة “فاندربيلت” الأميركية، أن تناول كميات كبيرة من الملح لا يؤدي بالضرورة إلى ...

التفاصيل

لتقوية الذاكرة… إليكم 7 طرق مذهلة!

  يعاني كثير منا في بعض الأحيان من النسيان، فيصعب على البعض في مواقف معينة تذكر مكان المفاتيح الخاصة به أو هاتفه المحمول. فإذا كنت من أولئك الأشخاص كثيري النسيان، لا تقلق وإليك 7 طرق مذهلة لتقوية الذاكرة والقدرة على حفظ الأشياء حسب ما جاء في موقع “كير2” المعني بالصحة: 1- الجلوس ...

التفاصيل

“علاج فوري بسيط” لمشكلة ملايين البشر

  دخل فصل الصيف وستبدأ معه معاناة ملايين البشر من لسعات البعوض التي تسبب الحكة والمتاعب. لكن يبدو أن هناك حلا لهذه المشكلة. إذ طرح موقع “LifeHacker”، المختص بتقديم حلول تقنية وطبية أحيانا، حلا قال إنه فوري وبسيط لمعالجة لسعات البعوض. ونصح الموقع بوضع ملعقة في الماء الساخن لفترة ...

التفاصيل

السبب الأول للعجز واعتلال الصحة حول العالم

  بعد أن كانت أمراض الجهاز التنفسي أكبر مشكلة صحية في العالم، قالت منظمة الصحة العالمية إن الاكتئاب بات السبب الرئيسي في عجز البشر واعتلال صحتهم. وجاء حديث المنظمة بعد أن نشرت أخيرا معطيات أفادت بإصابة 300 مليون شخص في العالم بهذا الاضطراب النفسي، مع زيادة بلغت 18 في المئة بين عامي ...

التفاصيل

قانون يجرد واتساب من “أهم ميزة”

  تعد الحكومة البريطانية مشروع قانون يسمح للحكومة بمراقبة الرسائل الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي أو خدمات الهواتف، مما يثير مخاوف بشأن خصوصية المستخدمين. وحسب تسريبات لمسودة مشروع القانون، فإنه يجبر شركات الإنترنت والهواتف وغيرها من شركات الاتصالات على السماح للحكومة بالاطلاع على رسائل ...

التفاصيل